(منتدى بشار)
سجلاتنا تشير إلا انك زائر
مرحبا بكم في منتدى بشار و يسعدنا التسجيل في المنتدى والمساهمة في المواضيع لإشهار
المنتدى


منتدى بشار يرحب بكم (لا اله الى الله)
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتدى بشار
للأستفسار الرجاء المراسلة على البريد الكتروني ( bshare_yoo7@hotmail.com )
www.bhsare.yoo7.com

شاطر | 
 

 في إعجاز القرآن الكريم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
الموقع : http://bhsare.yoo7.com

مُساهمةموضوع: في إعجاز القرآن الكريم   الخميس مارس 10, 2011 7:10 pm

ان كل يوم تنكتشف معجزة علمية جديدة في القرآن الكريم فهناك العشرات الايات الواضحة القاطعة في القرآن على ظواهر علمية لم يتم كشفها ومعرفتها الا في القرون الاخيرة مثل انزال الحديد والخنس الجوار الكنس (الثقب الاسود) وبصمة البنان والبرزخ بين البحرين وسير الجبال في اشارة لدوران الارض وغيرها كثير . وهنالك العديد من العلماء العظام من الدول الغربية الكافرة آمنوا بالاسلام حين سمعوا بهذه الايات ولكن الذي يدهشني هو ان ملاحدتنا العرب السذج يشككون في ذلك وليس لديهم حجج واضحة ويتخبطون يمينا وشمالا وحينما نطلب منهم مصدر علمي لكلامهم يبدئون بتغير الموضوع والاستهزاء ولكن الله يستهزء بهم ويمدّهم في طغيانهم يعمهون فؤلائك كالحمير والابقار بل هم اضل سبيلا.

كان العلم الحديث يعتقد الى وقت قريب ان المخ (الدماغ) في الانسان هو مركز التفكير والعقل والسيطرة على الاجهزة الاخرى في جسم الانسان الاّ ان العالم الصيني البروفسور شي سو توانغ بمساعدة من علماء من اذربيجان وتركمنستان ومنغوليا وقيرغيزستان اثبتوا من خلال تجارب علمية معملية استمرت لاكثر من سنتين ان دماغ او مخ الانسان ليس له اي دور في تفكّر الانسان وتعقّله بل ان قلب الانسان هو الذي يقوم بعملية التفكر والتعقل والسيطرة على اجهزة الجسم الاخرى كما انهم اثبتوا بان المخ يقتصر دوره فقط على خزن المعلومات DATA في ثناياه وهذا يمكن تشيهه بالقرص الصلب Harddisk في اجهزة الحاسوب. ويقوم البروفسور شي سو توانغ قريبا بنشر اكتشافاته في مجلة الساينس العلمية العالمية الشهيرة.
ولكن الاهم من ذلك كله هو كيف عرف محمد الشخص الامي بهذه الحقيقة العلمية قبل 1400 سنة والعلماء يكتشفونها الان فقط!!! اليس هذا اكبر دليل على ان القرآن من عند خالق الانسان والكون وصدق الله عندما قال ان هو الاّ وحي يوحى. واليكم الاية الكريمة التي تثبت ذلك بدون ادنى شك.

سورة الحـج
أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ (46)

فالاية هنا واضحة وضوح الشمس الساطع اذ يقول قلوب يعقلون بها وعملية التعقّل تاتي من التفكير والاستدلال والاستنباط , ولنرى تعريف العقل او التعقّل في المعاجم العربية التي يثبت كلامنا:

معجم المحيط
العَقْلُ : مصـ.-: ما يكون به التفكير والاستدلال عن غير طريق الحواسّ، وهو يقابل الغريزة عند الحيوان التي لا اختيار لها؛ الإنسانُ حيوانٌ ذو عقل/ العقل السليم في الجسم السليم/ العقل النظري، هو القوّة التي تمكّن الإنسان من التجريد والتعميم واستنباط المعارف والعلوم/ العقل العمليّ، هو ما يمكن الإنسانَ من استنباط الصنائع والفنون/ العقل الفَعَّال عند الفلاسفة، هو آخر العقول المفارقة الذي يُعنَى بعالم الكون والفساد وُيفيض المعارف على العقل الإنسانيّ / العقل المنفعل، هو الذي يتلقى الفيضَ من العقل الفعَّال/ العقل الباطن اللاشعور/ العقل الإلكتروني، أي الحاسب الآلي/ راجح العقل، أي ذكيّ/ مختلّ العقل، أي مجنون/ فقد عقلَه، أي جُنَّ.-: القلب.-: الدية.-: الحصن والملجأ ج عقول.

معجم الغني
عَقَلَ - [ع ق ل]. (ف: ثلا. لازمتع. م. بحرف). عَقَلْتُ، أَعْقِلُ، اِعْقِلْ، مص. عَقْلٌ. 1."عَقَلَ الوَلَدُ" : أَدْرَكَ حَقَائِقَ الأَشْيَاءِ. 2."عَقَلَ الشَّابُّ" : أَدْرَكَ وَمَيَّزَ. 3."عَقَلَ الشَّيْءَ" : فَهِمَهُ، أَدْرَكَهُ عَلَى حَقِيقَتِهِ. "عَقَلَ أَفْكَارَ النَّصِّ كَمَا يَعْقِلُ كُلَّ شَيْءٍ غَامِضٍ" "لَوْ عَقَلُوا خَبَايَا الأُمُورِ مَا تَخَاصَمُوا وَلاَ تَحَارَبُوا". 4."عَقَلَ صَاحِبَهُ" : فَاقَهُ فِي العَقْلِ. 5."عَقَلَ الدَّابَّةَ" : ضَمَّ رُسْغَهَا إِلَى عَضُدِهَا وَرَبَطَهُمَا مَعاً بِالعِقَالِ لِتَبْقَى بَارِكَةً. اِعْقِلْهَا وَتَوَكَّلْ (حديث). 6."عَقَلَ الظِّلُّ" : اِنْقَبَضَ وَانْزَوَى عِنْدَ مُنْتَصَفِ النَّهَارِ. 7."عَقَلَ الدَّوَاءُ البَطْنَ" : أَمْسَكَهُ بَعْدَ إِسْهَالٍ. 8."عَقَلَ القَتِيلَ" : أَدَّى دِيَتَهُ. 9."عَقَلَ عَنْهُ" : أَدَّى عَنْهُ مَا لَزِمَهُ مِنْ دِيَةٍ. 10."عَقَلَتِ الْمَرْأَةُ شَعْرَهَا" : مَشَطَتْهُ.


ربما يقول كافر او ملحد بان القرآن يقصد بالقلب هنا المخ او الدماغ لان القرآن لم يذكر المخ او الدماغ ولو لمرة واحدة , وجوابنا على اؤلاءك الملاحدة هو ان في اخير الاية يقول الله عزّ وجل (الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ ) وهل المخ في الصدر ام القلب يا ملاحدة , مما سبق اثبت القرآن بما لا يدع ادنى شك معجزة من معجزاته الباهرة فاعتبروا يا ناس فآمنوا بالله قبل فوات الاوان.

كما ان هناك أيات اخرى تثبت ايضا الاعجاز العلمي المذكور اعلاه:

سورة الأعراف
وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِنْ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا لَهُمْ وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمْ الْغَافِلُونَ (179)

سورة التوبة
رَضُوا بِأَنْ يَكُونُوا مَعَ الْخَوَالِفِ وَطُبِعَ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لا يَفْقَهُونَ (87)

سورة الإسراء
وَجَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِذَا ذَكَرْتَ رَبَّكَ فِي الْقُرْآنِ وَحْدَهُ وَلَّوْا عَلَى أَدْبَارِهِمْ نُفُوراً (46)

سورة الكهف
وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْراً وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذاً أَبَداً (57)

وكلمة تفقّه في العربية تعني فهِمه بعد جهل وأدركه بعد تفكير واليكم شرح معنى كلمة (فقِه) في المعلجم العربية:

معجم المحيط
فَقِهَ يَفْقَهُ فِقْهًا وفَقَهًا :- الأمرَ: فهِمه بعد جهل وأدركه بعد تفكير؛ فَفِه المسألةَ أخيرًا. - عنه: فَهِمَ فهو فقِهٌ؛ فقِه علوم الشريعة عن كبار المجتهدين.

قاموس الوسيط
(فَقِهَ) الأمْرَ -َ فَقَهًا، وفِقْهًا: أَحسَنَ إِدراكَه. يقال: فَقِهَ عنه الكلامَ ونحْوَه: فَهِمَهُ. فهو فَقِهٌ.
__________________
دمعة وابتسامة
أنا لا أبدل أحزاني وأحزان قلبي بأفراح الناس
ولا ارض أن تنقلب الدموع التي تستدرها الكآبة من جوارحي وتصبح ضحكا
أتمنى أن تبقى حياتي دمعة وابتسامة
دمعة تطهر قلبي وتفهمني أسرار الحياة وغوامضها
وابتسامة تدنيني من أبناء بجدتي وتكون رمز تمجيدي
دمعة أشارك بها منسحقي القلب وابتسامة تكون عنوان فرحي بوجودي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bhsare.yoo7.com
 
في إعجاز القرآن الكريم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(منتدى بشار) :: أسلاميات :: لقرآن الكريم وتفسيره وشرحه والإعجاز القرآني وأسباب النزول-
انتقل الى: